طريقة نقل جميع محادثات الواتساب من هاتف قديم الى هاتفك الجديد

طريقة نقل جميع محادثات الواتساب من هاتف قديم الى هاتفك الجديد

WhatsApp هو واحد من تطبيقات المراسلة الأكثر شعبية على الهواتف الذكية. ولكن إذا حصلت على هاتف جديد وقمت بنقل حسابك على WhatsApp إليه ، فلن يتم نقل رسائلك القديمة تلقائيًا. في هذا الموضوع سنشرح كيفية نقل محادثات WhatsApp إلى جهاز جديد ، بحيث يمكنك استعادة الدردشات التي القديمة.


النسخ الاحتياطي واستعادة من خدمة Google Drive
تتضمن الإصدارات الأحدث من WhatsApp النسخ الاحتياطي التلقائي في Google Drive ، مما يجعل عملية نقل سجل دردشات WhatsApp بين الهواتف أكثر سهولة من ذي قبل.

ما عليك سوى النقر على النقاط الثلات في أعلى يمين الشاشة والانتقال إلى  الإعدادات> الدردشات والمكالمات> نسخ الدردشة . من هنا ، يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية يدويًا أو ضبطه على الاحتفاظ بنسخة احتياطية تلقائيًا بشكل منتظم كما تريد. عند إعادة تثبيت WhatsApp ، سيطلب منك استرداد الدردشات والوسائط المتعددة من Google Drive.

تفعيل النسخ الاحتياطي للدردشات يدويًا واستعادتها
إذا لم تتسلم تحديث Google Drive على WhatsApp ، فلا يزال من السهل إنشاء نسخة احتياطية ونقله إلى هاتفك الجديد. ببساطة على النحو التالي:
افتح  قائمة الإعدادات في WhatsApp ، وانقر فوق الدردشات والمكالمات  ، ثم انقر فوق Chat backup

إذا كان هاتف Android القديم والجديد يستخدمان في المقام الأول بطاقة SD خارجية للذاكرة ، فما عليك سوى إخراج بطاقة SD من هاتفك القديم ، ووضعها في هاتفك الجديد بالنسبة للهواتف التي تحفظ على الذاكرة الداخلية ، مثل معظم الأجهزة الحديثة ، قم بتوصيل هاتفك الذكي بالكمبيوتر عبر كابل USB ، وانتقل إلى الذاكرة الداخلية للجهاز إلى المجلد  WhatsApp . هذا هو المكان الذي يتم حفظ جميع ملفات النسخ الاحتياطي مع تاريخ. سيبدوون مثل "msgstore-2013-05-29.db.crypt". قم بنسخ المجلد بأكمله.

تثبيت WhatsApp على جهازك الجديد  ولكن لا تفتح التطبيق !
قم بتوصيل جهازك الجديد بالكمبيوتر عبر USB. نظرًا لأنك قمت بتنزيل WhatsApp بالفعل على هاتفك الجديد ، يجب أن يكون المجلد  WhatsApp  موجودًا الآن. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك إنشاء  مجلد قواعد بيانات جديد يدويًا في المجلد WhatsApp  .

انسخ مجلد النسخ الاحتياطي لمحادثة WhatsApp إلى الذاكرة الداخلية.افتح الآن WhatsApp على هاتفك الجديد وتحقق من رقم هاتفك. يجب أن تحصل الآن على إشعار بإيجاد نسخة احتياطية على هاتفك. فقط اضغط على  استعادة ، والانتهاء من ذلك. بعد بضع ثوانٍ ، يجب أن تظهر جميع رسائلك على جهازك الجديد.
نقل دردشات WhatsApp من iPhone إلى Android

يرجى ملاحظة أنه بدون استخدام أداة طرف ثالث مشكوك فيها ، لا يمكن حاليًا نقل الدردشات من iOS إلى Android أو العكس. ومع ذلك ، يمكن لمستخدمي iPhone استخدام iCloud للحصول على رسائلهم القديمة على جهاز iPhone الجديد بنفس الطريقة التي يستخدم بها مستخدمو Android ميزة النسخ الاحتياطي في Google Drive.

هل هناك طرق أخرى جربتها؟ اسمحوا لنا أن نعرف في رأيكم في التعليقات.

2 تعليقات "طريقة نقل جميع محادثات الواتساب من هاتف قديم الى هاتفك الجديد"

ملاحظة للجميع
  • يمكنك وضع تعليق بصورة أو فيديو YouTube أو Vimeo.
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • يمكنك التعليق بواسطة صورة او فيديو.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.