هل تعرف الفرق بين ميغابايت (Mb) مقابل ميغا بايت (MB)؟

هل تعرف الفرق بين ميغابايت (Mb) مقابل ميغا بايت (MB)؟

هل تعرف الفرق بين ميغابايت (Mb) مقابل ميغا بايت (MB)؟

هل تعرف الفرق بين ميغابايت (Mb) مقابل ميغا بايت (MB)؟

في حين أن الصوتين هما نفس الشيء ولهما نفس الاختصار ، إلا أنهما مختلفان في الواقع. وهما مهمان تمامًا ، نظرًا لأنهما يحددان سرعة البيانات ، مثل اتصال الإنترنت (الذي تدفع له مبالغ كبيرة) وحجم البيانات على أجهزة التخزين ، مثل الأقراص التخزين الثابتة.
نعم ، إنه أمر مربك قليلاً ، لكننا سنشرح اليوم كل ما تحتاج إلى معرفته عن ميجابت (ميغابايت) والميغابايت (MB).

ما هي Megabit و Megabyte؟

هل تعرف الفرق بين ميغابايت (Mb) مقابل ميغا بايت (MB)؟

أولاً ، نحتاج إلى العودة إلى القطعة التي تبدأ كل شيء -إن البت عبارة عن رقم ثنائي ، وهي وحدة صغيرة جدًا من البيانات الرقمية المحوسبة. ثمانية من هذه البتات يؤلف بايت. يحتوي Megabit على حوالي 1 مليون من هذه البتات ، وثمانية (8) ميغا بت تشكل ميغا بايت واحد.
بالنسبة للجزء الأكبر ، يتم قياس أحجام البيانات الخاصة بمحركات الأقراص الصلبة والملفات عادةً بـ "بايت" ، في حين أن البيانات الخاصة بالنطاق العريض تذهب إلى "وحدات البت".
قد تكون أكثر دراية بجيجابايت (GB) أو حتى تيرابايت (تيرابايت) ، لأنها أكثر شيوعا في هذه الأيام من حيث تخزين البيانات. يحمل غيغابايت حوالي 1000 ميغابايت من البيانات ، وتيرابايت يحمل 1000 غيغابايت.
عندما تنظر إلى الأمر بهذه الطريقة ، يكون تيرابايت مجرد عدد كبير من البتات في مكان واحد. محير للغاية عندما تفكر في ذلك ، أليس كذلك؟

ما هو الفرق بين الاختصارات؟

الاختصارات هي أيضا مهمة جدا لملاحظة. نظرًا لأن وحدة الميغابت هي وحدة أصغر من ميغابايت ، فإنها تتميز بالحرف الصغير "b" ، مما يجعلها اختصارًا "Mb". ميجابايت أكبر ، وبالتالي تحصل على "B" في "MB".
يتم استخدام كل من ميغابت وميغا بايت للإشارة إلى سرعة نقل البيانات لشيء ما ، مثل محركات الأقراص الثابتة أو اتصالات الإنترنت. إذا كنت تشير فقط إلى محركات الأقراص الثابتة ، فسيظل الاختصار "Mb" أو "MB".
ولكن فيما يتعلق بسرعات الإنترنت ، فإنك تشير إلى كمية الميغابت أو الميغابايت التي يتم نقلها كل ثانية ، مما يؤدي إلى إنشاء اختصارات "Mbps" و "MBps" ، مع وضع "ps" لكل "الثانية".

لماذا يجب أن تعرف كل من ميغابت وميغابايت؟

هل تعرف الفرق بين ميغابايت (Mb) مقابل ميغا بايت (MB)؟

نحن جميعًا بحاجة إلى الوصول إلى الإنترنت في المنزل ، وهذه الأيام دائمًا ما يتعلق بالبرودباند من شركة الكابل. في
كثير من الأحيان ، فإنها تحتوي على حزم حيث يمكنك الحصول على سرعات تصل إلى "50Mbps" أو "100Mbps" وما شابه ذلك. من المهم أن تعرف ما تدفعه بالضبط.
قد تظن أن حزمة 100 ميغابت في الثانية تشبه السرعة الفائقة ، وفي حين أنك لن تكون مخطئًا (لا يزال هناك الكثير من السرعة) ، لا تتوقع فقط تنزيل ملف 100 ميغابايت في الثانية.
ويرجع السبب في ذلك إلى أن مزودي خدمة الإنترنت (ISP) يبيعون لك اتصالًا يصل إلى 100 ميغابت في الثانية ، وهو ما يشير إلى 100 ميغابت في الثانية ، وليس 100 ميغابايت في الثانية. في الواقع ، لدينا حتى دليل كامل على فهم سرعات الإنترنت ، لأنه موضوع صعب.
هل تعرف الفرق بين ميغابايت (Mb) مقابل ميغا بايت (MB)؟

في الواقع ، إذا كان لديك اتصال بسرعة 100 ميجابت في الثانية ، فهذا في الواقع 12.5 ميغابايت في الثانية ، وهو ما لا يبدو مثيراً للإعجاب. تحصل على هذا الحساب من تقسيم 100 بنسبة 8 ، حيث أن ثماني بتات تدخل في ميغابايت واحد. لدي اتصال بسرعة 400 ميجابت في الثانية في المنزل ، والذي يترجم إلى 50 ميغابايت في
الثانية. مرة أخرى ، الرقم الأول هو أكثر إثارة للإعجاب من الرقم الأصغر ، أليس كذلك؟

تكتيكات التسويق

يستخدم مقدمو خدمات الإنترنت ميغابت كوسيلة تسويق لجعل حزمهم تبدو أكثر إغراءًا للعملاء المحتملين. ذلك لأن هذه الأرقام أكبر ، وتبدو أكثر ضخامة من نظيراتها الأصغر.
ويقولون أيضًا أنه يمكنك الوصول إلى  تلك السرعات ، لذا فهي غير مضمونة طوال الوقت ، خاصة خلال ساعات الذروة.
تقدم لك خدمات مثل SpeedTest اختبارًا بسيطًا لسرعة الإنترنت ، كما أنها تحقق دائمًا نتائج في Mbps ، نظرًا لأن معيارها في هذا المجال. ومع ذلك ، يمكنك تغيير إعداد خدمة اختبار السرعة لديك لتتمكن من نطق MBps بدلاً من Mbps.

كيفية اختبار سرعة Wi-Fi (و 7 أخطاء يجب تجنبها)؟

يمكن أن تساعدك اختبارات سرعة Wi-Fi في معرفة ما إذا كنت تحصل على اتصال سريع على حاسوبك.ولكن لا تجعل هذه الأخطاء عند الاختبار.
لنفترض أنك تريد تنزيل ملف 750 ميغابايت. هذا الملف هو نفسه 6000Mb (6000 مقسوماً على 8 هو 750). إذا كان لديك اتصال بسرعة 50 ميجابت في الثانية ، فسيتم تنزيل هذا الملف في دقيقتين. قد يستغرق الاتصال البطيء 10 ميغابت في الثانية 10 دقائق لتنزيل الملف نفسه.
هل تعرف الفرق بين ميغابايت (Mb) مقابل ميغا بايت (MB)؟

شراء قرص صلب جديد

إذا كنت في السوق للحصول على قرص صلب جديد لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو ربما قرص صلب خارجي أو جهاز تخزين آخر ، فعليك أيضًا الانتباه إلى السعة. ومع ذلك ، بالنسبة لأحجام محركات الأقراص ، فإن القليل منها يعرض السعة كميغابايت ، حيث أن معظمها يستخدم الجيجابايت في الوقت الحاضر.
عند التسوق لمحركات الأقراص ، ستجد عادةً أحجامًا مثل 256 جيجابايت ، و 500 جيجابايت ، و 750 جيجابايت ، و 1 تيرابايت ، وما إلى ذلك. باستخدام هذه الأرقام ، يتم ترجمتها إلى 256000 ميغابايت ، و 500000 ميغابايت ، و 750000 ميغابايت على التوالي.
نظرًا لأن 1 تيرابايت هو 1000 غيغابايت ، فإن هذا يعني 1000000 ميغابايت تقريبًا. الصيغة لمعرفة عدد ميغابايت من شيء ما يحمل هو ضرب قيمة غيغابايت بمقدار 1000.
عادة ، للتحدث عن مدى سرعة الاتصال ، فأنت تستخدم فقط وحدات البت (ميغابايت لمعظم سرعات الإنترنت). تستخدم البايتات (MB ، GB ، TB ، الخ) في الغالب عندما تشير إلى أحجام التخزين والملفات.

كيف أحسب Megabit و Megabyte مرة أخرى؟

انها بسيطة بما يكفي لتذكر: ميغا بايت (MB) يحتوي على ثمانية (8) ميغابت (ميغابايت). كلما رأيت شيئًا ما في MB ، فقط اضربه بثمانية للعثور على عدد ميغابت.
لغرض التحويلات ، لنجعل x يقف لـ MB و y تمثل Mb.
xMB x 8 = yMb
إذا كنت تريد تحويل megabits (Mb) إلى ميغابايت (MB) ، ثم قسّمها على ثمانية.
yMb / 8 = xMB
لمعرفة الوقت الذي يجب أن يستغرقه تنزيل ملف (استنادًا إلى الحد الأقصى للسرعة الذي تدفعه مقابل ذلك) ، جرب هذه الصيغة ، حيث تشير p إلى السرعة التي تدفع مقابلها وهي وقت التنزيل الخاص بك.
(xMB x 8) / pMbps = t (in seconds)
ثم بالطبع ، ستحتاج إلى تحويل هذه الثواني إلى دقائق للحصول على تمثيل أفضل للوقت الذي سيستغرقه.
إذا كنت تريد الذهاب من غيغا بايت إلى ميغابايت، أضعاف عدد غيغابايت(دعونا نذهب مع و لغيغا بايت) بحلول عام 1000 لمعرفة عدد ميغابايت وهذا هو.
aGB x 1000 = xMB
يوصى بشدة باستخدام محرك بحث Google لتحويل وحدات التخزين الرقمية أيضًا ، إذا لم تكن جيدًا مع الرياضيات.
ميغابت و ميغابايت ليست هي نفسها
نعم ، إنه أمر مربك قليلاً عندما ترى أن Mb و MB يستخدمان كثيرًا ، وكنت تعتقد أنهما قابلان للتبادل. لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. نأمل أن تفهم الآن الاختلافات بين ميغابايت(ميغابايت) وميجابايت(MB) ، ويمكن تحويلها بسهولة.
قد يكون من الصعب تفسير أحجام الذاكرة ، لكننا قمنا بتغطيتها جميعًا ، بالإضافة إلى سياقها أيضًا!

لا توجد تعليقات حتى الآن "هل تعرف الفرق بين ميغابايت (Mb) مقابل ميغا بايت (MB)؟"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • يمكنك وضع تعليق بصورة أو فيديو YouTube أو Vimeo.
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.