كيفية معرفة إذا قام شخص ما بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيفية معرفة إذا قام شخص ما بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيفية معرفة إذا قام شخص ما بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يمكنك استخدام الأداة المساعدة تسمى "عارض الأحداث" على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows للتحقق من سجلات النظام وإيجاد ما إذا كان شخص ما قد قام بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
قد تواجه أحيانًا الحاجة إلى مشاركة كلمة مرور تسجيل الدخول لجهاز الكمبيوتر الخاص بك مع شخص ما ، وذلك للسماح لهذا الشخص بالوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة زمنية محدودة.
ممارسة السلامة الموصى بها في مثل هذه الحالات هي تغيير كلمة مرور تسجيل الدخول ، ولكن العديد من المستخدمين إما أن ينسوا تغيير كلمة مرور تسجيل الدخول أو ببساطة لا يجدون من الضروري القيام بذلك.

إذا كان لدى الشخص الآخر الذي لديه معرفة ببيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك وصولاً سهلاً إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد تكون مهتمًا بالتحقق مما إذا كان شخص ما قد قام بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أثناء غيابك.

خطوات لإيجاد إذا كان شخص ما قد سجل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك
لمعرفة، يمكنك استخدام أداة مساعدة مدمجة في Windows 10 تعرف باسم "Even Viewer".
يتمثل الهدف الرئيسي من "عارض الأحداث" على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows في تسجيل النظام والتطبيقات والأمان والإعدادت وغير ذلك من الأنشطة التي تحدث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.  
يحتفظ عارض الأحداث بسجل دقيق لجميع الأنشطة الهامة التي تحدث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في شكل ملفات نصية بسيطة يمكن الوصول إليها وعرضها بسهولة.
كل ما هو مطلوب لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد قام بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو فتح عارض الأحداث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز وتصفية سجلات النظام.

1. انقر بزر الماوس الأيمن على زر ابدأ وانقر على تشغيل.
2. في "إطار الأوامر" ، اكتب eventvwr وانقر فوق "موافق".
كيفية معرفة إذا قام شخص ما بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك
كيفية معرفة إذا قام شخص ما بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك
3. بمجرد تشغيل عارض الأحداث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بتوسيع سجلات Windows> انقر فوق النظام وانتظر حتى يتم تعبئة سجلات النظام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد تعبئة "سجلات النظام" ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق النظام ثم انقر فوق الخيار "تصفية السجل الحالي".
4. في النافذة المنبثقة "Filter Current Log" ، اكتب 6005،6006 في حقل "معرف الحدث" وانقر على OK.
5. في شاشة عارض الأحداث ، سترى الآن جميع إدخالات وقت 6005 (وقت البدء) و 6006 (إيقاف التشغيل) ، مصنفة حسب التاريخ. يمكنك الاطلاع على تفاصيل أي حدث تهتم به بالنقر المزدوج عليه.
6005 - تم بدء خدمة سجل الأحداث (وقت بدء التشغيل) 
6006 - تم إيقاف خدمة سجل الأحداث (وقت إيقاف التشغيل)
هناك طريقة سريعة لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد قام بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو الانتقال إلى عمود "التاريخ والوقت" ومعرفة ما إذا كانت هناك أية إدخالات للتواريخ / الوقت أثناء وجودك بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لا توجد تعليقات حتى الآن "كيفية معرفة إذا قام شخص ما بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • يمكنك وضع تعليق بصورة أو فيديو YouTube أو Vimeo.
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.